أردوغان: بعض الجهات طلبت من تركيا عدم السيطرة على مدينة الباب بريف حلب


قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”: “إن فصائل درع الفرات المدعومة من تركيا ستسيطر على مدينة الباب المعقل الرئيس للتنظيم بريف حلب, من أجل إنشاء منطقة خالية من الإرهاب”.

وجاء هذا في كلمة ألقائها أمس السبت في قضاء “إينه كول” التابع لولاية بورصة غربي تركيا, قائلاً: ” إن بعض الجهات (لم يسمها) تطلب من تركيا عدم السيطرة على مدينة الباب، إلا أن قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا عاقدة العزم على السيطرة على المدينة من أجل إنشاء المنطقة المذكورة”، حسب وكالة الأناضول.

وفي هذا الصدد شن الطيران التركي اليوم الأحد عشرات الغارات الجوية استهدفت ثمانية أهداف لتنظيم الدولة و51 هدفاً لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة بين مارع وريف الباب في إطار عملية درع الفرات، حسب بيان الجيش التركي دون التطرق لحجم الأضرار.

وتمكنت فصائل درع الفرات في الأيام القليلة الماضية من تحقيق تقدماً كبير على حساب تنظيم الدولة في المنطقة المحصورة بين إعزاز ومارع وأخترين  وسيطرت على 9 قرى بريف الباب، وأجبرت التنظيم على التراجع على مناطق أخرى جنوباً باتجاه مدينة الباب, إلا أن صدامها مع قوات سوريا الديمقراطية التي تحاول بدروها استباق درع الفرات بالسيطرة على قرى ريف الباب, جعل وجه الفصائل نحو بلدة تل رفعت التي تشهد مواجهات عنيفة بين الطرفين.

 

 




المصدر