جيش الإسلام يستعيد السيطرة على نقاط في الريحان بالغوطة الشرقية


1234wqerwe

وليد الأشقر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار مساء أمس السبت 22 تشرين الأول/أكتوبر، استعادة على نقاط في غوطة دمشق الشرقية، كانت قد سيطرت عليها قوات النظام وميليشياته في وقت سابق من ذات اليوم، وتكبيد تلك القوات خسائر في الأرواح والمعدات.

وأفاد جيش الإسلام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اشتباكات عنيفة دارت على جبهة بلدة الريحان في الغوطة الشرقية، بين عناصر (الجيش) وقوات النظام وميليشياته التي تحاول التقدم، ترافقت بقصف مدفعي عنيف وغارات جوية تعرضت لها الجبهة، أدت إلى احتراق معمل العظمة وتراجع الثوار إلى إحدى النقاط الخلفية.

وأكد استعادة كافة النقاط التي خسرها بهجوم معاكس على قوات النظام، وتحقيق تقدم في جبهة الريحان من محور معمل سبيداج، وعطب دبابتين لقوات النظام خلال محاولة اقتحام الغوطة الشرقية، وتدمير إحدى الدشم الأرضية غرب رحبة الإشارة بالمدافع الموجهة شديدة الانفجار.

ومن جهته، شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوي، إحداها في وقت متأخر من ليلة أمس، استهدفت الأحياء السكنية وأطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية دون وقوع إصابات، كما سقطت قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية في مدينة عربين في الغوطة الشرقية دون وقوع إصابات، وقد عملت فرق الدفاع المدني على تفقد المناطق المستهدفة.





المصدر