قصف تركي لـ 51 موقعاً للميليشيات الكردية شمال سورية.. وقتلى لـ"تنظيم الدولة" في غارات جوية


أعلن الجيش التركي، اليوم الأحد، استهداف 8 أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية"، و51 للميليشيات الكردية التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، وذلك في إطار عملية "درع الفرات".

وقال الجيش في بيان له إن "مقاتلاته قصفت، يوم أمس، أهدافداعش الثمانية في قريتي الجبّان والبرج بريف محافظة حلب شمالي سورية"، مشيراً إلى أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل 11 من التنظيم، وتدمير 4 مبانٍ تابعة له.

وأوضح البيان ذاته، أن فصائل المعارضة السورية واصلت أمس عملياتها الرامية لتحرير قرى "شيخ عيسى" و"حربل" و"معراتة أم حوش" من مقاتلي الميليشيات الكردية بغطاء بري وجوي تركي أسفر عن استهداف 51 هدفًا للتنظيمين.

ولفت إلى أن الاشتباكات التي وقعت خلال العمليات أسفرت عن مقتل 4 عناصر من المعارضة السورية وإصابة 20 آخرين، فضلًا عن مقتل 3 من الميليشيات الكردية.

وإلى جانب القصف التركي، استهدفت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي أهدافًا لتنظيم "داعش" في قرية "كفر كلبين" بريف حلب الشمالي.

ومنذ يوم الجمعة الفائت تشن فصائل من الجيش السوري الحر ضمن معركة "درع الفرات" هجوماً على مواقع ميليشيات "سورية الديمقراطية" – التي تمثل القوات التركية أساسها - بالقرب من مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وقال ناشطون سوريون إن مقاتلي "الجيش الحر" يشنون هجوماً على قرى الشيخ عيسى، وحربل، وأم حوش، والوحشية، في خطوة أولى نحو التقدم إلى مدينة تل رفعت.

وكانت ميليشيات "سورية الديمقراطية" سيطرت على تل رفعت في فبراير/ شباط 2016، وهي أكبر مدن ريف حلب الشمالي، بعدما طردت قوات المعارضة السورية منها بدعم جوي روسي استهدف بعشرات الغارات مواقع المعارضة.

ومنذ بدء عملية درع الفرات في 24 آب/أغسطس الماضي، تمت السيطرة على 156 منطقة مأهولة بالسكان (مدينة، بلدة، قرية) تقدر إجمالي مساحتها بألف و265 كيلومتر مربع.




المصدر