إعفاء مدير مدينة عدرا الصناعية (زياد بدور) من منصبه


unnamed-2

معتصم الطويل: المصدر

أصدر رئيس حكومة النظام “عماد خميس” قراراً يقضي بإعفاء “زياد بدور” مدير مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق من منصبه، بعد أكثر من 10 سنوات قضاها في إدارة المدينة الصناعية.

ونقلت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، يوم الجمعة 21 تشرين الأول/أكتوبر، عن مصدر خاص قوله إن المهندس “عماد خميس” رئيس مجلس وزراء النظام، أصدر قراراً يقضي بتعيين المهندس “فارس فارس” مديراً عاماً للمنطقة الصناعية في عدرا، خلفاً لـ “زياد بدور”.

ويشار إلى أن المهندس “فارس فارس” كان يشغل منصب مدير دائرة الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق، قبل تعيينه مديراً عاماً للمنطقة الصناعية في عدرا.

وأفاد المصدر أمس السبت، بتعيين المهندس “مهند شاهين” مدير عام للمطاحن، بدلاً عن المهندس “زياد بلة”، مشيراً إلى أن هذا التغيير يأتي “في حملة للوزير عبد الله الغربي لتطوير عمل وزارة حماية المستهلك والتجارة الداخلية”.

وأكدت وكالة “أوقات الشام” الإخبارية الموالية للنظام، صدور مرسوم بإعفاء معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عماد الأصيل”، مشيرة إلى أن قراري الإعفاء الأخيرين كانا أكثر جدلاً كونهما طالا معاون وزير ومديراً عاماً بخلاف معظم قرارات التغيير والإعفاء التي أصدرها وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي”، وطال معظمها مدراء مركزيين أو مدراء ورؤساء دوائر في المحافظات، وفي محاولة  تقصي أسباب التغيير تبين أن ضبط كميات من الدقيق التمويني في منطقة جبلة باللاذقية مخالفة وتحتوي على حشرات ضارة مثل حشرة السوس، كان سبباً مباشراً في قرار إعفاء مدير عام المطاحن، وخاصة أن الكميات التي جرى توزيعها تصل لقرابة 11 طناً من الدقيق التمويني، بحسب المصدر.

ونقلت الوكالة عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي” قوله إنه لا يوجد نية لتسمية معاون بديل عن “الأصيل”، بانتظار تبلور مشروع الهيكلية الجديدة في الوزارات.

ويشار إلى أن “عماد الأصيل” شغل منصب معاون الوزير لما يزيد على 6 سنوات، وقبلها كان مديراً لحماية المستهلك في الوزارة ومديراً للتجارة الداخلية بدير الزور، بينما تسلم “زياد بلة” مديراً عاماً لشركة المطاحن مع قدوم الوزير “حسان صفية” إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.





المصدر