استمراراً لسياسة التهجير… (حزب الله) يطرد 25 عائلة من منازلهم قرب مضايا


unnamed-2

وليد الأشقر: المصدر

أبلغت عناصر ميليشيا (حزب الله) اللبناني، 25 عائلةً من سكان منطقة سهل مضايا بضرورة رحيلهم من المنطقة، فيما اعتبرها المجلس المحلي للبلدة استمراراً لعمليات التهجير القسري الذي يتّبعه حزب الله اللبناني في منطقة الزبداني في محاولة منة لإتمام عملية “الاحتلال الرسمية للمنطقة”.

وأشار المجلس، بحسب بيانٍ له اليوم الأحد، إلى ميليشيات الحزب تسيطر على سهل مضايا منذ عام 2012، وأبلغ عشرات العائلات القاطنة هناك بضرورة إخلاء منازلهم والتوجّه إلى جهاتٍ غير معلومة.

وحذر ناشطون في بلدة مضايا من الاستمرار في هذه “السياسة الاستيطانية” المتبعة من حزب الله اللبناني والهادفة، إلى “احتلال المنطقة وتغير التركيبة السكانية فيها لاستغلالها في عمليات تهريب السلاح الغير مشروعة والتمدد الاستيطاني للمكون الطائفي الذي يسعى الى حشده من خلال الحروب العبثية في المنطقة والتي تتيح له ولأتباعه حرية السلب والنهب وزراعة الممنوعات المخدرة”، بحسب البيان.

في سياقٍ آخر، أفادت مراسلة “المصدر” في المنطقة بتعرض شابين من أبناء مدينة الزبداني لإصاباتٍ خطرة أمس السبت برصاص قناصة حزب الله في بقين ومضايا، وأشارت إلى أنهما بحالة حرجة تستوجب الإخلاء للعلاج خارج المنطقة على الفور.





المصدر