السجن عاماً لشروق عبد العزيز بتهمة الدعارة: انتقام النظام؟


صباح أمس، وبعد يومين من الجدل، أصدرت المحكمة قراراً بسجن الممثلة المصرية شروق عبد العزيز لمدة عام، بتهمة ممارسة الدعارة. لكن صدور الحكم لم يوقف الجدل المستمر حتى الساعة. فبينما اعتبر كثيرون أن ما روّجت له الشرطة، أنّ أحد ضباط الأمن أوقعها بعدما أقنعها بممارسة الجنس معه مقابل المال، هو مجرّد تهمة “مفبركة”، رداً على انتقاد الممثلة الشابة في أحد فيديوهاتها على مواقع التواصل، رأى آخرون أن التهمة قد تكون صحيحة.

إلا أنا القسم الأكبر من الناشطين اتهم وزارة الداخلية المصرية بتلفيق التهمة للممثلة شروق، التي تملك جمهوراً متابعاً لقناتها الخاصة على اليوتيوب؛ بسبب نشرها لأكثر من مقطع تنتقد فيه جهاز الشرطة والنظام المصري الحالي.
وعلى خلفية الخبر، وفيديو منتشر للممثلة على قناتها هاجمت فيه الداخلية وتنتصر فيه للغلابة تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي معها ورجحت الأغلبية أن تكون التهمة ملفقة بسبب انتشار الفيديو، وكذلك سرعة القبض عليها، ومحاكمتها وصدور الحكم بالحبس لمدة سنة، خلال يومين فقط.

عبر “فيسبوك” كتب محمد علي: ” شتمتهم خبطوها سنة مع تدمير سمعتها يا بلد فاجرة”. محسن علق قائلاً: “شروق عبد العزيز الفنانة المتهمة بالدعارة … إحدى المتحدثات عن الناس الغلابة والأمن والأمان مع خالص اعتذاري، ” أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم”. أما محفوظ عبد الحليم، فكتب: “مقبضوش عليها عشان الفيديوهات … لأن حرية التعبير مصونة بالدستور .. والقانون …. آم إيه … لفقوا لها قضية دعارة”.
وعبر “تويتر” لم يكن الواقع مختلفا عن “فيسبوك”، فالعمدة غرد متسائلاً: “هي مش شروق عبد العزيز دي باين كان اتقبض عليها من يومين؟ لحقوا يصدروا حكم عليها بالحبس سنة! ده إيه السرعة دي؟”.

بينما ذهب ” أنا بابا يالا”، إلى احتمالية أن تكون القضية ملفقة، فكتب: “موضوع شروق عبد العزيز يُقال تلفيق تهمة دعارة بعد فيديو هاجمت فيه الداخلية”.

ونشر عمرو بقلي رابط الفيديو الذي تهاجم فيه الداخلية وطالب متابعيه بمساندتها: “الفيديو اللي يبدو انه سبب تلفيق قضية آداب لشروق عبدالعزيز … حاولوا تساعدوا البنت اللي ظابط واطي قرر يضيع مستقبلها”.

وسخر حسام فتحي بسبب القبض عليها فى قضية بدون تلبس، فغرد قائلاً: “شروق عبد العزيز بتعمل فيديوهات على اليوتيوب شتمت الداخلية قوم ايه يامؤمن الداخلية تلبسها قضية دعارة ويتحكم عليها بسنة سجن بدون تلبس”.

وأعلن مسلماوي تضامنه معها على الرغم من عدم تقبله لها: “أي نعم مش ببلع البنت شروق عبد العزيز دي، بس احترمتها لما شتمت مخابيل الشرطة، ربنا يخرجها بالسلامة”. أما محمود فاختصر ما حدث للفنانة بحسب توقعه في تغريدة موجزة: “فيه ممثلة اسمها شروق عبد العزيز شتمت الداخلية في فيديو الداخلية لفقت لها قضية دعارة”.



صدى الشام