ليس لديه واسطة… بطل الجمهورية في رفع الأثقال راسبٌ بامتحان القبول لكلية الرياضة


14713661_1240796939327203_1214705542637788638_n

رشا دالاتي: المصدر

قال بطل الجمهورية برفع الاثقال ليث ابراهيم الحكيم إن لجنة القبول في كلية التربية الرياضية التابعة لجامعة حماة رفضت قبوله في الكلية للعام الدراسي الجديد، وسط اتهامات بالفسادٍ والرشاوى من قبل موالي النظام.

وشرح ليث لإحدى وسائل إعلام النظام كيف اجتاز جميع الاختبارات الخاصة بالقبول في الكلية، وأضاف “اثنت لجنة القبول والتحكيم بعد تنفيذ جميع الاختبارات بنجاح بعبارات “لنا فخر ان يقدم بطل الجمهورية لمسابقة القبول في الكلية”.. “انت رمز يحتذى به”.. وعدة عبارات إثناء وإطراء، على حد قوله.

وأضاف ليث “حين صدور نتائج القبول تفاجأت بعدم وجود اسمي بين المقبولين، علما أنني من أكثر الطلاب الذين تنطبق عليهم المواصفات المطلوبة للقبول في الكلية من حيث اللياقة البدينة والصحية وممارسة الألعاب الرياضية بالإضافة إلى المعدل العام للقبول في الكلية”.

وبعد إثارة القضية إعلامياً من قبل موالي النظام، ادعى الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة بأنه راجع لجنة الفحص والقبول لدى كلية التربية الرياضة في جامعة حماة، تبين ان الطالب ليث لديه تسطح بالقدم و لم ينجز تمرينين اثنين بشكل جيد، وفق تقدير ات اللجنة.

وتداول المئات من موالي النظام خبر رفض كلية الرياضة لقبول بطل الجمهورية بالكثير من السخرية والتهجّم على مسؤولي النظام الفاسدين، وسياسة إغراق البلد بالرشاوى والمحسوبيات.

منذر العلي، قال إنه أبٌ لأحد جنود النظام، ووصف في تعليقه على الخبر، الفساد بأنه “سوسة مستشرية” لا يمكن القضاء عليها، وقال إن الفساد منتشر من أكبر مسؤول في وزارت النظام حتى أصغر موظف، وضرب مثالاً أن إخراج قيدٍ لابنه العنصر في قوات النظام كلفه 1500 ليرة دفعها للموظف.

بينما قال أشرف الحلاق: ناسف لهذا الواقع ، وعلى فكرة صارت معي لما قدمت عالكلية الرياضية باللاذقية وطلعت الاول بكل الاختبارات ولكن كالعادة صديقي ما عندي واسطة فأكيد ما قبلت، ولو انك تشوف العالم اللي كانت مقدمة عالاختبارات شي متل الكذب يا عيب الشوم”.

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7





المصدر