هل انتقل (البغدادي) إلى سوريا؟


%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%a8%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ba%d8%af%d8%a7%d8%af%d9%8a_1

رصد: المصدر

قالت مصادر استخباراتية عراقية إنّ “أبو بكر البغدادي” زعيم تنظيم “داعش” غادر برفقة عائلته الموصل متوجهاً إلى الحدود السورية العراقية.

وأفادت صحيفة النهار اللبنانية عن مصادرقالت انها خاصة أن البغدادي “هرب من منطقة البعاج في الموصل نحو الحدود السورية برفقة افراد اسرته وأكثر من خمسين عنصرا لحمايته”.

وفي المقابل، بدأ تنظيم “داعش” اليوم هجوماً واسعاً على منطقة الرطبة القريبة من الحدود السورية العراقية في محافظة الأنبار، حيث هاجمها التنظيم من ثلاثة محاور، فيما أشارت مصادر عراقية إلى وقوع اشتباكات في وسط الرطبة.

وبدأ “داعش” هجومه بسيارات مفخخة لخرق دفاعات المدينة، تلاها هجوم لسيارات محملة برشاشات وعلى متنها عناصر للتنظيم قاموا بالانتشار في المدينة، وسط أنباء عن محاصرة التنظيم للمئات من مقاتلي خصومه في البلدة.

وترى بعض المصادر العسكرية، بحسب “النهار” أن الهجوم الذي شنه تنظيم “داعش” على منطقة الرطبة في محافظة الأنبار اليوم، يأتي في سياق عملية تمويه لجأ اليها التنظيم للتغطية على عملية هروب البغدادي.

وكانت مصادر من الامن الكردي أكدت رؤية البغدادي قبل يومين، وهو يتجول في احد أحياء الموصل لحضّ مقاتليه على الصمود بوجه القوات التي تهاجم المدينة.





المصدر