(الاتحاد الديمقراطي) يفرج عن سياسيين أكراد اعتقلهم في الحسكة


unnamed-2

رزان العمر: المصدر

أفرجت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مساء أمس الأحد عن خمسة معتقلين سياسيين مكثوا في سجونها أكثر من شهرين، حيث تعتقلتهم من مدينة عامودا بريف الحسكة.

ونشر الموقع الرسمي لحزب “يكيتي” الكردي أسماء المفرج عنهم وهم: خالد حسين آكلي وفيصل القادري وكاوا محمد كنرش أعضاء منظمة عامودا لحزب يكيتي الكردي وتيسير حتو ناشط مستقل، وزبير صارو العضو في منظمة عامودا للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا.

 ونقل المصدر عن فيصل القادري قوله إنهم مكثوا قرابة الشهرين في سجن جركين القريب من القامشلي، ثم نقلوهم إلى سجن علايا مع جميع المعتقلين ومن هناك تم الافراج عنهم.

وأضاف عضو اللجنة المنطقية في منظمة عامودا لحزب يكيتي أنه أثناء الاستجواب معه كانت هناك محاولات للضغط عليه بعدم الخروج في المظاهرات والاحتجاجات ضد حزب الاتحاد الديمقراطي والتعهد بذلك، مشيراً إلى رفضه مع جميع المعتقلين لتلك الضغوطات.

وأكد حزب يكيتي أن سجون حزب الاتحاد الديمقراطي مازالت تعجّ بالمعتقلين السياسيين منهم قيادات بارزة في المجلس الوطني الكردي والذين يرفضون سياسات وممارسات PYD القمعية بحق الشعب الكردي في سوريا، بحسب المصدر.

وكانت قوات التابعة للاسايش أوقفت 27 شخصاً على الأقل، منتصف شهر تموز/يوليو الماضي، بتهمة تنظيم تظاهرات واعتصامات غير مرخصة ضمن مقاطعة الجزيرة، واتهمهم الحزب أيضاً بإثارة الفتنة بين مكونات المجتمع ضمن مقاطعة الجزيرة (محافظة الحسكة).





المصدر