الثوار يسيطرون على خمس قرىً شمال حلب ويقتربون من مدينة الباب


unnamed-5

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات) اليوم الإثنين (24 تشرين الأول/أكتوبر)، على خمس قرىً بريف حلب الشمالي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

وأفاد تجمع “فاستقم كما أمرت”، أحد فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية (درع الفرات)، بسيطرة الثوار على قرى (برعان، تويس، ثلاثينة، جب العاص، ثلثانة) في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وبسيطرة الثوار على القرى الخمس هذه، يقتربون من مدينة الباب بريف حلب، والتي تعد هدف المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، والتي انطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي، بدعم من وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي.

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن الجيش التركي استهدف 46 موقعًا لتنظيمي داعش و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية قولها إن عملية درع الفرات في يومها الـ 62 شهدت أمس الأحد استهداف الجيش لـ 27 موقعًا لداعش، و19 تابعة لـ”ب ي د/ بي كا كا” شمالي سوريا، ونوهت المصادر إلى أن الثوار سيطروا على 156 منطقة مأهولة بالسكان (مدينة، بلدة، قرية)، واقعة على مساحة تقارب ألف و265 كيلومتر مربع شمالي سوريا من أيدي داعش منذ انطلاق العملية في 24 أغسطس/ آب الماضي.

كما شهدت العملية منذ بدئها إبطال مفعول 31 لغم، و1300 قنبلة مصنّعة يدويًا، بحسب المصادر، في وقت تواصل فيه جمعية الهلال الأحمر التركي وإدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد)، فعالياتهما لدعم عناصر الجيش السوري الحر والمدنيين.





المصدر