غاراتٌ روسيةٌ تدمّر مبنى كلية الطب في كفرتخاريم بريف إدلب


unnamed-4

زيد المحمود: المصدر

قضى 17 مدنياً وأصيب عشرات آخرون بجروح اليوم الإثنين (24 تشرين الأول/أكتوبر) جراء قصفٍ جويٍ ومدفعيٍ عنيف استهدف مدن وبلدات ريف إدلب، وتسببت غارات روسية بتدمير مبنى كلية الطب في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “المصدر” إن طائرة روسية استهدفت بالصواريخ الارتجاجية فجر اليوم المبنى المخصص لكلية الطب في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، إضافةً إلى تدمير المكتبة التي تحتوي قرابة 15 ألف كتاب ومرجع، عدا عن المخبر الذي يحتوي على معدات وأدوات مخبرية، كما طال القصف الروسي مبنى المجلس المحلي في المدينة بالإضافة إلى الصالة الرياضي، ونتج عنه مقتل سبعة مدنيين، وعشرة جرحى.

وأعلن المجلس المحلي في مدينة كفرتخاريم إيقاف الدوام في مدارس المدينة حتى نهاية الأسبوع، على أن يتم استئنافه يوم السبت المقبل 29 تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف مراسلنا بأن طائرات النظام الحربية شنّت تسع غارات جوية متتالية على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أدت إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفل، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، وعرف من الضحايا: (عبلة العينداني، محمد وجيه النجم، الطفل وجيه محمد النجم، بلال صلاح النجم، ابراهيم علوان، أيهم محمد زناتي، هند الإبراهيم).

وأشار إلى مقتل امرأة وطفلتها، بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي، استهداف قرية كفرعويد في جبل الزاوية.





المصدر