قتلى وجرحى بنيران قوات الأسد والطيران الروسي في مناطق مختلفة من سوريا


قتل وجرح مدنيون اليوم، الإثنين 24 تشرين الأوّل، بنيران قوات نظام الأسد والطيران الروسي في مناطق مختلفة من سوريا.

وقال مراسل صدى الشام في ريف إدلب: إنّ ستة مدنيين بينهم امرأتان قتلوا وجرح العشرات جراء قصف جوي من الطيران الحربي الروسي، استهدف الأحياء السكنيّة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وكانت مدفعية قوات الأسد قد استهدفت صباح اليوم قرية كفر عويد في ريف إدلب وتسببت بمقتل امرأتين على الأقل وجرح ستة مدنيين، وفق ما أفاد به مارسلنا.

وأفاد الدفاع المدني في ريف دمشق بمقتل مدني في بلدة بقين بعد تعرضه لإصابة في بطنه برصاصة من قناص تابع لقوات النظام التي تحاصر البلدة.

وتعرضت منطقة المرج ومدينة دوما وبلدات الزريقية وأوتايا والشيفونية في الغوطة الشرقية ومدينة الزبداني في القلمون بريف دمشق لقصف مدفعي من قوات نظام الأسد، أسفر عن أضرار مادية.

وسقط جرحى بين المدنيين جراء قصف من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد بصواريخ فراغية على قرية الزعفرانة بحسب ما أفاد به مركز حمص الإعلامي.

من جهتها استهدفت فصائل المعارضة السورية المسلحة بصواريخ “غراد” مواقع لقوات نظام الأسد في بلدة جورين بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما قصفت طائرات النظام قريتي العنكاوي والعمقية، ومدينتي اللطامنة ومورك، واقتصرت الأضرار على المادية.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات نظام الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري شرقي سوريا، تزامنًا مع غارات من الطيران الحربي على مواقع التنظيم في محيط المطار، محدثةً خسائر في صفوف التنظيم.



صدى الشام