قوات الأسد تفشل في التقدم شرقي حلب وتسيطر على تلة في الريف الجنوبي


قالت مصادر محلية اليوم، الإثنين  24 تشرين الأول، إنّ قوات نظام الأسد فشلت في التقدم على حساب المعارضة السورية في شرقي مدينة حلب، بعد مقاومة عنيفة من المعارضة.

وأفاد متحدث الدّفاع المدني في حلب “إبراهيم أبو الليث” لـ”صدى الشام” بأن قوات النظام جددت قصفها الجوي والمدفعي على الأحياء الشرقية في مدينة حلب، دون وقوع ضحايا.

وكان القصف الجوي قد أسفر خلال الليلة الماضية عن وقوع أربعة قتلى على حي المرجة.

وأكّد أبو الليث أنّ قوات نظام الأسد “مدعومة بميليشيات طائفية” تحاول اقتحام المنطقة الشرقية من جبهات حي صلاح الدين وحي الشيخ سعيد، حيث “فشلت إلى الآن في التقدم، بسبب المقاومة العنيفة التي تواجهها من فصائل المعارضة”.

وفي ريف حلب، سيطرت قوات نظام الأسد اليوم الإثنين، على تل بازو في محيط مشروع الـ 1070 شقة جنوب غربي حلب، بعد دعم من الطيران الروسي بحسب ما أفاد به موقع روسيا اليوم.

وكانت قوات النظام قد أعلنت يوم أمس عن سيطرتها على كتيبة الدفاع الجوي القريبة من التلة.

واشنطن تدرس خطّة

وفي شأن متّصل، قالت صحيفة الواشنطن بوست أمس الأحد إنّ الإدارة الأمريكية بحثت إمكانية تزويد “المعارضة المعتدلة السورية” بأسلحة مضادة للطائرات، لمواجهة المقاتلات الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الصحيفة: “إن واشنطن درست خطة لإمداد الفصائل… بعدد كبير من الوسائل النارية”، موضحة أن الحديث دار حول الأسلحة التي “قد تساعد هذه الفصائل في الدفاع عن نفسها من الطائرات والمدفعية الروسية”.

وفيما يخص معركة حلب فـ”تعتقد الإدارة الأمريكية أن هذه المعركة ستستغرق أشهرًا طويلة، وحتى إذا جرى سقوط المدينة في أيدي القوات الحكومية فإن المعارضة السورية ستفتح جبهات جديدة أخرى”، حسب ما ورد في الصحيفة.



صدى الشام