مواجهات مستمرة بين درع الفرات وقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب


مازالت المواجهات مستمرة بين فصائل درع الفرات وقوات سوريا الديمقراطية بريف مارع وتل رفعت بريف حلب الشمالي في محاولة من كلا الطرفين التقدم على حساب الآخر.

وحسب مصادر ميدانية دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة جبهات بريف تل رفعت جنوب مارع, تركزت بمحيط قرية كلجبرين في محاولة من قوات الديمقراطية السيطرة عليها, وترافق مع الهجوم قصف للقوات المهاجمة على مدينة مارع وقرية كلجبرين إلا أن الثوار صدوا الهجوم بدعم من المدفعية التركية وسط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وكانت فصائل درع الفرات قد شنت أمس هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الديمقراطية في محور الشيخ عيسى وحربل دون تحقيق تقدماً بسبب السواتر الترابية وقناصة قوات الديمقراطية التي تمكنت من إيقاع إصابات في صفوف فصائل درع الفرات, أعقبه اشتباكات أخرى غربي مدينة إعزاز دون تقدم لأحد.

وأصبحت فصائل درع الفرات بعد تقدمها بريف مارع على خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية التي تحاول بدورها التقدم في المنطقة نحو ريف الباب, ما دفع درع الفرات للتصدي لها بمساعدة الدبابات والطائرات التركية, وسيطر فصائل درع الفرات على قريتي حربل والشيخ عيسى المتاخمة لقرى سيطرت عليها درع الفرات مؤخراً بريف تل رفعت وتحاول التقدم أكثر.




المصدر