موسكو: الطائرات لم تقترب من حلب منذ أسبوع


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن الطائرات العسكرية الروسية وطائرات نظام الأسد لم تشن أي ضربات جوية على حلب خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وقال الميجر جنرال "إيجور كوناشنكوف" في بيان، إن الطائرات لم تقترب حتى من المدينة المدمرة، ناهيك عن قصفها منذ أن قالت موسكو إنها ستوقف الضربات الجوية يوم الثلاثاء الماضي قبيل وقف للاقتتال.

وأضاف أن ستة ممرات إنسانية في شرق حلب فتحت في إطار وقف الاقتتال للسماح للمدنين بالخروج لا تزال قائمة. وقال إن 48 امرأة وطفلاً غادروا المدينة في وقت متأخر الليلة الماضية، برفقة ضباط من الجيش الروسي.

وأعلنت موسكو الهدنة الأخيرة من طرف واحد، مشيرة إلى أن الهدف منها خروج من يرغب من السكان والمقاتلين من الأحياء الشرقية، حيث يعيش نحو 250 ألف شخص، وتم تحديد ثمانية معابر لذلك.

ولم تقبل المعارضة وقف إطلاق النار، وتقول إنه لا يفعل شيئاً لتخفيف وضع هؤلاء الذين اختاروا البقاء في شرق حلب، وتعتقد أن ذلك جزء من سياسة النظام الرامية إلى تطهير المدينة من المعارضين له.

ويقول "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إنه لم يسقط قتلى بسبب الضربات الجوية داخل الأحياء السكنية بشرق حلب، منذ أن بدأ وقف إطلاق النار رسمياً يوم الخميس.

لكنه قال إن ضربات جوية أصابت الخطوط الأمامية في المدينة منذ انتهاء التهدئة يوم السبت في جنوب غرب حلب على سبيل المثال. مشيراً إلى أن الضربات الجوية استمرت يوم الثلاثاء خارج المدينة إلى الغرب والشمال.




المصدر