قتلى وجرحى في هجوم للنظام و "ب ي د" على مناطق سيطر عليها الجيش الحر من "تنظيم الدولة"


أعلن الجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 من عناصره وجرح 10 آخرين في قصف لمروحيات نظام الأسد على مواقع له بريف حلب الشمالي، سيطر عليها اليوم بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. 

وقال الجيش الحر في بيان له اليوم، إن "مجموعات تابعة للنظام وميليشيات ب ي د (الإرهابية) الانفصالية قامت بالهجوم على مواقع ونقاط عسكرية تابعة للجيش الحر تم تحريرها من داعش اليوم بالقرب من قرية تل المضيق في ريف حلب الشمالي". 

وأشار إلى أن النظام شن غارات على قرية تل جيجان، (بريف حلب الشمالي وضمن المواقع المحررة من داعش) ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الجيش الحر وجرح 10 آخرين. 

وأوضح البيان أن الهجوم والقصف تزامنا مع اشتباكات يخوضها الجيش الحر مع "تنظيم الدولة" في المنطقة. 

يأتي ذلك مع مواصلة فصائل الجيش الحر المنضوية تحت عملية "درع الفرات" اقترابها من مدينة الباب الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" وأكبر معاقله في ريف حلب. 

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم "درع الفرات"، ونجحت العملية، خلال ساعات، في السيطرة على المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً السيطرة على كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "تنظيم الدولة".




المصدر