(الأسايش) تطرد الطلبة الكرد من مدرسةٍ خاصةٍ بالسريان بريف الحسكة


asaiesh345345

رزان العمر: المصدر

طردت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) صباح يوم الثلاثاء 25 تشرين الأول/أكتوبر، الطلاب الكرد من مدرسة الدجلة الخاصة بالسريان في مدينة المالكية بريف الحسكة.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن عناصر مسلحة برفقة ستة من أعضاء هيئة التربية التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي طردوا جميع الطلاب الكرد من مدرسة الدجلة الخاصة في مدينة المالكية (ديرك)، والتي يتم تدريس المناهج النظامية فيها.

وأشار المرصد الآشوري لحقوق الإنسان إلى أن مدرسة الدجلة الخاصة التابعة لطائفة السريان الأرثوذكس في مدينة المالكية عرفت منذ عقود باستقبالها طلاب من كل مكونات المدينة من عرب وكرد ومسيحيين.

وأكد المرصد أن عناصر “الأسايش” سببوا حالة من الذعر والخوف لدى الطلاب خلال طرد الطلاب الكرد من المدرسة، وخلال الاقتحام اعترض اثنان من أهالي الطلاب المسيحيين على همجية المسلحين خلال اقتحام المدرسة، وطريقة التعامل مع الأطفال، فكان الرد باعتقالهما وهما: (صليبا حنا وكبرئيل عبد النور).

وكان مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي أجبروا سائقي سيارات الخدمة في مدينة القامشلي على عدم نقل الطلاب الكرد إلى المدارس التي يتم تدريس المناهج النظامية فيها، كما ومنعت توزيع كتب المناهج النظامية في مدينة الحسكة مع بداية العام الدراسي الجديد، بحسب موقع “يكيتي ميديا”.

ويذكر أن المناهج المفروضة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي في المدارس تلاقي رفضا شعبياً وسياسياً للعام الثاني.





المصدر