أحرار الشام لـ"السورية نت": أسر عناصر من حزب الله وحركة النجباء العراقية غرب حلب.. وهذا عددهم


قال الناطق الرسمي باسم حركة "أحرار الشام"، أبو يوسف المهاجر في تصريح خاص لـ"السورية نت"، إن قوات المعارضة السورية، أسرت اليوم الجمعة، مجموعتين من الميليشيات المساندة لقوات نظام بشار الأسد في غرب حلب.

وأوضح المهاجر أن المعارضة أسرت في المجموعة الأولى عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني وعددهم 8 جنود، والمجموعة الثانية من حركة "النجباء" العراقية الطائفية وعدد الذين وقعوا بالأسر 17 مقاتلاً.

ويأتي هذا فيما تواصل قوات المعارضة هجومها الواسع على مواقع قوات النظام، بعد ساعات من إعلانها معركة "كسر الحصار عن حلب".

وأعلن مسؤول الإعلام الحربي في "أحرار الشام"، أبو اليزيد تفتناز، عبر حسابه الشخصي على "تويتر" عن انطلاق ملحمة حلب الكبرى لفك الحصار عن أحيائها المحاصرة، مشيراً أن "عشرات الانغماسيين من مقاتلي المعارضة والاستشهاديين بدأوا العمل في ريف حلب الغربي ضد مواقع قوات النظام".

وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر بتوقيت دمشق، تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على مناطق مناشر منيان، وحاجز الصورة، ومعمل الكرتون قرب "ضاحية الأسد" غرب حلب.

وتزامناً مع شن المعارضة هجوماً على ريف حلب الغربي، بدأت مجموعات أخرى تمهيداً مكثفاً بالصواريخ ومدافع الهاون على كتيبة المدفعية وتلة أحد في ريف حلب الجنوبي، كما أظهرت صوراً ومقاطع فيديو استهداف مطار النيرب العسكري التابع للنظام براجمات الصواريخ، بهدف تشتيت النظام وشل حركة المطار.

وتحشد قوات المعارضة السورية منذ فترة لصد هجوم قوات نظام بشار الأسد المدعومة بميليشيات وطيران روسي، وتهدف المعارضة لإعادة كسر الحصار عن الأحياء الشرقية من حلب حيث يعيش هناك قرابة 300 ألف شخص.
وكان "جيش الفتح" تمكن من كسر حصار قوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب(الأحياء الشرقية) في مطلع آب/ أغسطس الماضي بعد عملية واسعة استغرقت 7 أيام، ليعيد النظام والميليشيات المتحالفة معه حصارها بعد شهر بمساندة من سلاح الجو الروسي.




المصدر