أسرى من (حزب الله) و(النجباء العراقية) غرب حلب


unnamed-10

زيد المحمود: المصدر

أعلنت كتائب غرفة عمليات (جيش الفتح) اليوم أسر مجموعات من عناصر ميليشيات حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية، إثر سيطرتها على عدة مواقع لقوات النظام وميليشياته في ضاحية الأسد غرب مدينة حلب، بعد ساعات من إعلانها بدء معركة تهدف لكسر الحصار عن أحياء حلب الشرقية المحاصر.

وأفاد فصيل أجناد الشام، أحد مكونات غرفة عمليات جيش الفتح، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأسر مجموعة من مليشيا حزب الله اللبناني داخل ضاحية الأسد، واستسلام عشرة عناصر من ميليشيا حركة النجباء العراقية داخل الضاحية، وتسليم أنفسهم وسلاحهم للثوار.

ويأتي ذلك بعد سيطرة جيش الفتح على معمل الكرتون وحاجز الصورة وحاجز ساتر المستودع قرب حاجز الصورة غرب مدينة حلب، بعد كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام وميليشياته في المنطقة، عقب تفجير ثلاث مفخخات في مواقعها، قتلت وجرحت العشرات من عناصرها.

وأكدت فصائل غرفة عمليات فتح حلب تدمير رشاش 14.5مم وقاعدة كورنيت على جبهة 3000 شقة بصواريخ مضادة للدروع، وثلاثة مدافع ثقيلة على جبهة جمعية الزهراء، واستهداف مبنى الإذاعة في حلب بالرشاشات الثقيلة واحتراق أجزاء منه، كذلك استهداف ثكنة الأكاديمية العسكرية ومدرسة المدفعية بوابل من صواريخ الغراد، محققة إصابات مباشرة.

ووجهت (فتح حلب) نداءً للمدنيين في مناطق سيطرة النظام في حلب بالابتعاد عن المقرات العسكرية حفاظاً على سلامتهم.





المصدر