المعارضة تعلن بدء "ملحمة حلب الكبرى" بهدف فك الحصار عن الأحياء الشرقية للمدينة


بدأت فصائل المعارضة السورية صباح اليوم، عملية ضخمة بهدف فك الحصار عن مدينة حلب المفروض من قبل النظام والميليشيات الموالية له، وفقاً لمصادر إعلامية معارضة.

وأعلن مسؤول الإعلام الحربي في "أحرار الشام"، أبو اليزيد تفتناز، عبر موقعه الشخصي على "تويتر" عن انطلاق ملحمة حلب الكبرى لفك الحصار عن أحيائها المحاصرة، مشيراً أن "عشرات الانغماسيين من مقاتلي المعارضة والاستشهاديين بدأوا العمل في ريف حلب الغربي ضد مواقع قوات النظام".

وأكد المصدر، أن "فصائل جيش الفتح تمكنت حتى الآن من السيطرة على ثلاثة نقاط للنظام غربي حلب، هي:مناشر منيان وحاجز الصورة ومعمل الكرتون بالقرب من ضاحية الأسد، في ظل مواصلة مقاتلي المعارضة تقدمهم باتجاه نقاط أخرى".

وأضاف المسؤول، إلى أن "ثلاث عربات مقخخة بينها مجنزرة تم تحريكها عن بعد إضافة لركن عربة بي إم بي وسيارة على نقاط النظام وتفجيرها ما أسفر عن السيطرة على تلك النقاط".

وتزامناً مع شن المعارضة هجوماً على ريف حلب الغربي، بدأت مجموعات أخرى تمهيداً مكثفاً بالصواريخ ومدافع الهاون على كتيبة المدفعية وتلة أحد في ريف حلب الجنوبي، كما أظهرت صوراً ومقاطع فيديو استهداف مطار النيرب العسكري التابع للنظام براجمات الصواريخ، بهدف تشتيت النظام وشل حركة المطار.

 




المصدر