بعد 100 غارةٍ جويةٍ… قوات النظام تسيطر على صوران شمال حماة


unnamed-1

رشا دالاتي: المصدر

بسطت قوات النظام مساء أمس الخميس (27 تشرين الأول/أكتوبر) سيطرتها على كامل مدينة صوران بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ساعات صباح أمس الأولى، وبعد مئات الغارات الجوية وقذائف المدفعية التي انهالت على المدينة.

ورغم الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات النظام في العتاد والأرواح، خلال معركة السيطرة على مدينة صوران، إلا أنها استطاعت دخول المدينة والسيطرة عليها بعد أن أحرقت المدينة بقصف جوي ومدفعي عنيف، مستخدمة شتى أنواع الأسلحة.

وقال الناشط “محمود الحموي” إن مدينة صوران تعرضت منذ بدء محاولة قوات النظام اقتحامها صباح أمس إلى أكثر من 100 غارة جوية بالطيران الحربي والمروحي، وأكثر من 500 قذيفة صاروخية ومدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في جبلي زين العابدين وكفراع جنوب قرية معردس.

وأضاف بأن أكثر من 50 غارة جوية استهدفت أمس مدن طيبة الإمام واللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى لحايا ومعركبة والبويضة ولطمين في ريف حماة الشمالي، تسببت بمقتل الطفل “محمد عبد الحميد العبيد” (10 أعوام) نتيجة القصف بالطيران الحربي الروسي على الأراضي الزراعية لقرية الزكاة.

وبعد سيطرة قوات النظام على مدينة صوران تتجه أنظارها إلى مدينة طيبة الإمام غرب مدينة صوران، والتي باتت محاصرة من الجهة الشرقية بعد أسيطرت تلك القوات على مدينة صوران وقرية معردس، ومن الجهة الجنوبية من جهة بلدة قمحانة الموالية للنظام.

ويشار إلى أن كتائب الثوار دمّرت أمس الخميس رتلين لقوات النظام، ولقي العشرات من عناصر الأخيرة مصرعهم، خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت في مدينة صوران قبيل سيطرة قوات النظام على المدينة.





المصدر