قوات النظام تحاصر بلدة خان الشيح غرب دمشق


14610932_322290068135897_2555923885368044313_n

وليد الأشقر: المصدر

حاصرت قوات النظام وميليشياته اليوم الجمعة (28 تشرين الأول/أكتوبر) بلدة خان الشيح في غوطة دمشق الغربية بشكل كامل، بعد أن سيطرت على الطريق الواصل بين البلدة وبلدة زاكية المجاورة.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام وميليشياته سيطرت على الكتيبة المهجورة على الطريق الواصل بين بلدتي زاكية وخان الشيح، بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار، وقصف جوي ومدفعي عنيف استهدف المنطقة.

كما دارت اشتباكات عنيفة على أطراف الحي الغربي لبلدة زاكية بين الثوار وقوات النظام التي حاولت التقدم من جهة الفوج 137، وأفادت جبهة فتح الشام، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتدمير كاسحة ألغام، ومقتل عدة عناصر من قوات النظام في محيط خان الشيح، خلال الاشتباكات.

وشنّ الطيران الحربي أكثر من خمس غارات جوية على أطراف ومحيط مخيم خان الشيح، وألقت طائرة مروحية 12برميلاً متفجراً على مزارع خان الشيح وبلدة الديرخبية، كما استهدفت القطع العسكرية المحيطة بالمنطقة مزارع خان الشيح وأطراف الديرخبية بالمدفعية الثقيلة.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، بأن مخيم خان الشيح يعاني من نفاد معظم المواد الأساسية من أسواقه، حيث فقد الخبز والدقيق بالإضافة إلى حليب الأطفال والمواد الطبية والأدوية من أسواق المخيم بشكل كامل، وذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة جداً في محيط المخيم، حيث تحاول قوات النظام اقتحام البلدات المجاورة وفرض سيطرتها عليها، في تصدي الثوار لتلك القوات.

ويذكر أن جميع الطرقات الواصلة بين المخيم ومحيطه مقطوعة بشكل كامل، حيث تمنع حواجز قوات النظام أي حركة للمدنيين من وإلى المخيم، ما أدى إلى فقدان المواد الأساسية من المخيم، مما ينذر بأزمات معيشية وصحية قد يتعرض لها أكثر من (12) ألف مدني يعيشون داخل المخيم.





المصدر