“معركة حلب الكبرى” مستمرة وانتصارات متوالية


بدأ المجاهدون اليوم معركة “فك الحصار” عن المدنيين في مدينة حلب؛ بهدف السيطرة على المناطق التي تتمركز فيها قوات النظام وميليشياته، والميليشيات الأجنبية ولواء القدس الفلسطيني المساندة لها.
تمكن الثوار خلال هذه المعركة من السيطرة على “ضاحية الأسد” وعلى حاجز “الصورة” وحاجز المدرسة، وحاجز ساتر المستودع، ومناشر منيان، ومعمل الكرتون بالإضافة إلى اغتنام عدد من الآليات والأسلحة الخفيفة.
أما عن خسائر النظام فقد تمكن الثوار من تدمير ” ثلاثة ” مدافع ثقيلة على جبهة3000 شقة، ورشاش عيار ” 23 ” مم على جبهة جمعية الزهراء، وقاعدة إطلاق صواريخ نوع كونكورس على جبهة ضاحية الأسد.. بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى بالعشرات في صفوف قوات الأسد وميليشياته الأجنبية المساندة.
فيما استهدف الثوار بقذائف الدبابات غرفة عمليات قوات النظام ومنظومة اتصالاتهم في مبنى القصر البلدي داخل مدينة حلب، بالإضافة إلى استهداف معاقل النظام في مطار النيرب العسكري جنوب شرق المدينة بصواريخ الغراد معلنين تحقيقهم إصابات مباشرة.
وفي سياق آخر ، خرج المدنيون في مدينة حلب المحاصرة في مظاهرات جالت معظم أحياء المدينة فرحاً بقرب فك الحصار عنهم.. بعد معاناة مع الحصار دام أكثر من ثلاثة شهور.

عبد الحميد دباك




المصدر