قوات النظام تسيطر على نقاط في (تل كردي) بالغوطة الشرقية


unnamed-1

وليد الأشقر: المصدر

سيطرت قوات النظام اليوم الأحد (30 تشرين الأول/أكتوبر) على نقاط في منطقة تل كردي في غوطة دمشق الشرقية، بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار، وقصف مكثّف استهدف المنطقة.

وقال “عمران السلوم” مراسل “المصدر” إن قوات النظام تقدمت في منطقة تل كردي بعد أن أحرقت المنطقة بقصف عنيف أتى على عدد من المنشآت في المنطقة فدمرها، وسيطرت تلك القوات على كتلة جديدة في تل كردي، نافياً أن تكون تل كردي أو تل الصوان سقطتا في أيدي قوات النظام بالكامل.

وأفاد جيش الإسلام أمس، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن حملة عنيفة جداً ومعارك ضارية شهدتها محاور تل كردي، بين الثوار من جهة وقوات النظام والميليشيات الداعمة لها من لبنانية وعراقية وغيرها.

وأشار إلى أن المعارك ممتدة على المحور الجنوبي والشرقي ومحور سجن دمشق المركزي، حيث تستخدم فيها الميليشيات سياسة الأرض المحروقة، فتقوم بإحراق المعامل والمنشآت، إضافة إلى تدمير كافة البنى التحية للمنطقة بهدف ثني عزيمة الثوار والتقدم للسيطرة على المنطقة.

وأكد أن الثوار تصدوا لهذه الحملة الشرسة، “ويقدمون أرواحهم في الدفاع عن بلادهم وأعراضهم وتكبيد عدوهم الخسائر، في الوقت الذي لم يدخر المجاهدون جهداً في صد هجمات الميليشيات والغزاة نرى الكثيرين كيف أتقنوا فن التخاذل وتجاهل ما يحصل في الغوطة الشرقية”، على حد تعبيره.





المصدر