الغوطة الشرقية بخطر… قوات النظام تسيطر على (تل كردي)


unnamed-13

وليد الأشقر: المصدر

سيطرت قوات النظام اليوم الإثنين (31 تشرين الأول/أكتوبر) على كامل منطقة تل كردي في غوطة دمشق الشرقية، بعد معارك عنيفة مع كتائب الثوار استمرت لأكثر من 50 يوما.

وأفاد جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار اضطروا للتراجع عن منطقة تل كردي، بعد معارك طاحنة استمرت لأكثر من ٥٠ يوماً في المنطقة، استخدمت قوات النظام والميليشيات خلالها سياسة الأرض المحروقة.

كما شهدت جبهة أوتوستراد دمشق – حمص اليوم اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، حيث أفاد “حمزة بيرقدار” الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام في تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”، بأن قوات النظام وميليشياته حاولت اقتحام جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي منذ منتصف الليلة الماضية وحتى الصباح، بالتزامن مع اشتغال الجبهة الشرقية من الغوطة الشرقية.

وأكد مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر لقوات النظام وميليشياته بعد اشتباكات عنيفة على محورين، دون تحقيق أي تقدم للميليشيات المقتحمة.

ونشر المكتب الإعلامي لجيش الإسلام وثيقة لأحد قتلى قوات النظام على جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي، من مرتبات الحرس الجمهوري، ويدعى “هشام محمد صلاح الدين محمد”.

ومن جهتها، استهدف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في كل من مدينتي دوما وسقبا وبلدة جسرين في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وشن الطيران الحربي أربع غارات جوية استهدفت بلدتي الشيفونية والريحان، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وغارتين جويتين استهدفتا مدينة عربين دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، وعملت فرق الدفاع المدني على تفقد الأماكن المستهدفة.

14479680_863826410419309_4133994231971830443_n





المصدر