حلب تُفقد إيران كبار جنرالاتها.. هذه حصيلة قتلى ضباط "الحرس الثوري" خلال الساعات الـ 24 الماضية


أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، مقتل جنرال متقاعد في "الحرس الثوري الإيراني"، خلال المعارك الدائرة بين قوات المعارضة السورية من جهة، وقوات النظام وميليشيات أجنبية تسانده من جهة أخرى.

​وقال التلفزيون الرسمي الإيراني: "قتل الجنرال المتقاعد في الحرس الثوري ذاكر حيدري، خلال الاشتباكات الدائرة في مدينة حلب شمالي سورية"، مضيفاً أن حيدري شغل سابقاً "منصب قائد قوات عاشوراء في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي إيران".

وأشار التليفزيون الرسمي، أن "حيدري انتقل إلى سورية طوعًا للعمل فيها كمستشار عسكري". وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الإثنين، إن وسائل إعلام غربية كشفت عن مقتل اللواء في "الحرس الثوري" الإيراني، محمد علي حسيني، قائد لواء القوات الخاصة (كازرون في شيراز) في سورية. ولفتت الصحيفة إلى  أن بيان "الحرس الثوري" ذكر أن حسيني قضى بجلطة قلبية لدى عودته من سورية.

وأضافت الصحيفة أن "مواقع تلغرام  مقربة من الحرس الثوري الإيراني، أعلنت مقتل اللواء محمد علي رافعي ومرافقيه، قرب مطار النيرب خلال معركة فك الحصار عن حلب".

وبدورها ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أمس الأحد، أن الضابط في "الحرس الثوري" محمد كياني، من مدينة إنديمشك شرق الأحواز، قتل أيضاً خلال معارك في سورية، أمس، دون تحديد الموقع.

كذلك قالت وكالة "مهر" الإيرانية أن قادة "الحرس الثوري" يستقبلون دفعة جديدة من قتلى القوات الإيرانية في سورية، الأربعاء المقبل في قم، مؤكدة تشييع 4 من قتلى "فيلق فاطميون".

وخسرت طهران التي تدعم نظام بشار الأسد عسكريًا منذ 5 سنوات، عددًا كبيرًا من الأفراد العسكريين، بينهم عدد كبير من الجنرالات.




المصدر