الطيران الروسي يقتل 9 مدنيين في ميزناز غرب حلب


unnamed-7

زيد المحمود: المصدر

قضى تسعة مدنيين في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الخميس (3 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء استهداف الطيران الروسي بغارة جوية قرية ميزناز بريف حلب الغربي.

ويستمر الطيران في تصعيده على مدن وقرى ريف حلب الغربي، حيث أفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن طائرة روسية استهدفت بصاروخ فراغي قرية ميزناز، ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين على الأقل، وإصابة آخرين بجروح، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى.

وأضافت بأن الطيران الحربي استهدف بصواريخ محملة بغاز الكلور محيط بلدة خان العسل وجمعية الكهرباء في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة 12 مدنياً بحالات اختناق، وقد عملت فرق الدفاع المدني على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم إلى المستشفيات الميدانية.

واستهدف الطيران الحربي اليوم بالعديد من الغارات الجوية كلاً من مدينة دارة عزة وبلدة أورم الكبرى وقرية الجينة بريف حلب الغربي، دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب الغربي أمس تصعيداً عسكرياً أمس، فقضى ثمانية مدنيين جّلهم أطفال، جراء غارات جوية استهدفت منطقة القاسمية التابعة لبلدة عينجارة، وبلدة أورم الكبرى، ومدينة الأتارب.

كما أصيب ثمانية مدنيين بحالات اختناق أمس، جراء استهداف الطيران الحربي بالغازات السامة منطقة خان العسل، إضافة إلى حالات اختناق جراء استهداف الطيران المروحي بلدة بشقاتين ببراميل تحوي غاز الكلور.





المصدر