(داعش) يعدم متعاونين مع (جيش سوريا الجديد) بعد اختراقه معلوماتياً


unnamed

سعيد جودت: المصدر

بثّ تنظيم داعش شريطاً مصوراً أظهر إعدام ثلاثة شبانٍ من مدينة البوكمال؛ بتهمة التخابر لصالح “جيش سوريا الجديد”، بعد اختراق التنظيم لبيانات (الجيش) الذي تشكل قبل نحو عام بهدف قتال التنظيم.

وقال متحدّثٌ من التنظيم في الشريط إنهم حصلوا على جميع البيانات المتعلقة بـ “جيش سوريا الجديد” والمتضمنة أدق المعلومات عن عناصره، وذكر أنه كشف من أسماهم “الجواسيس” المنتشرين في مناطق التنظيم.  

وادعى التنظيم أن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت “جيش سوريا الجديد”، وأنفقت عليه نصف مليار دولار، وتمكن من إنهاء مهمته قبل أن تبدأ.

واعترف الشبان الثلاثة الذين أعدمهم التنظيم بأن مهمتهم كانت كشف مواقع التنظيم في مدينة البوكمال وإرسال الإحداثيات لطيران التحالف الدولي لقصفها.

وأظهرت تسجيلات صوتية وأخرى مصوّرة نُشرت في الإصدار دعوة خزعل السرحان، قائد جيش سوريا الجديد، لعناصره والمتعاونين معه بتزويد التحالف الدولي بإحداثيات عن التنظيم، مطلقا على التحالف الدولي مصطلح “الطيران الصديق”.

وتضمن الشريط تسريباً لمحادثة هاتفية بين مهند الطلاع، قائد (الجيش) وشخص أجنبي، يطلب خلالها الأخير إحداثياتٍ لقصفها.

وبحسب الشريط، فإن “جيش سوريا الجديد” يتلقى تدريباته في قاعدة عسكرية في الأردن.

وقال ناشطون من مدينة البوكمال إن الشبان الثلاثة الذين أعدمهم التنظيم في إصداره الجديد هم: “محمد عبد القهار اللطيف، وعبد الله عبد الحي الدبس، وأنيس محمد غياث إسماعيل”.





المصدر