(صقور الشام) تنفي ادعاءات موسكو بوقف قصف حلب


photo_2016-11-02_15-21-36

رصد: المصدر

نفى المتحدث باسم فصيل “صقور الشام”، أحد فصائل “جيش الفتح” والمشارك في معركة فك الحصار عن حلب، تصريح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الذي قال بأن المقاتلات الروسية لم تقصف حلب منذ 16 يوماً، بعد أن أصدر الرئيس، فلاديمير بوتين، أمراً بتعليق القصف.

وأضاف مأمون حاج موسى، بحسب “الخليج أونلاين” أن الطيران الروسي لم يتوقف منذ بدء المعارك في حلب خلال الأيام الثلاثة الماضية، وكان بمثابة غطاء جوي لقوات النظام والمليشيات الحليفة له.

وأوضح قائلاً: “في الأول، بسبب سوء الأحوال الجوية، كان الطيران الروسي لا يصيب أهدافه، وكان هناك أخطاء، حيث ضرب أهدافاً للنظام بمحيط ضاحية الأسد، وأكاديمية الأسد العسكرية”.

ولفت المتحدث باسم فصيل “صقور الشام” إلى أن دور الروس حتى الآن هو في قيادة العمليات العسكرية، في حين أن الجنود الذين واجهوهم هم مليشيات طائفية متعددة الجنسيات، مشيراً إلى “أن جنود النظام لا يتجاوزون ما نسبته 30 في المئة منهم”.

وكان وزير الدفاع الروسي ادعى في أمس الثلاثاء أن طيران الروس لم ينفذ ضربات جوية على حلب منذ 16 يوماً بناء على تعليمات من الرئيس الروسي.

جاء ذلك في اجتماع له مع مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أوضح خلاله أن “ثمانية ممرات إنسانية مفتوحة في مدينة حلب السورية، ولم تشهد المدينة غارات على مدار 16 يومًا”.





المصدر