الثوار يستعيدون 7 قرى شمال حلب ويقتلون 22 عنصراً من (داعش)


asasxw4534

سعيد جودت: المصدر

أعلنت فصائل غرفة عمليات (حوار كلس)، المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم الخميس (3 تشرين الثاني/نوفمبر)، استعادة السيطرة على سبع قرى في ريف حلب الشمالي، كان قد سيطر عليها تنظيم “داعش” قبل أيام.

وأفادت غرفة عمليات (حوار كلس) في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر استعادت السيطرة على قرى (الباروزة، ثلثانة، عبله، الواش، الغوز، تويس، كسار) جنوب بلدة أخترين بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

كما استعادت كتائب الثوار أمس السيطرة على قرى (المسعودية، وطنوزة، وثلاثينة، وبرعان) جنوب بلدة أخترين، وقتلت 14 عنصراً من تنظيم “داعش” وأسرت اثنين آخرين.

ومن جانبها، أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية اليوم مقتل 22 عنصراً من تنظيم “داعش”، وقصف 100 هدف للتنظيم، إلى جانب 4 أهداف لتنظيم (بي كا كا/ ب ي د)، في إطار عملية (درع الفرات).

وأفادت وكالة الأناضول التركية، بأن رئاسة الأركان التركية، ذكرت في بيان صدر عنها اليوم، أن عملية درع الفرات في يومها الـ 72، شهدت أمس الأربعاء، تقدماً لقوات الجيش السوري نحو مدينة الباب بريف حلب (شمالاً)، وسيطر على عدة قرى جنوبي بلدة أخترين بالمنطقة بعد أن كان التنظيم استولى عليها أمس الأول.

وأوضح البيان أن 22 عنصراً من “داعش” قتلوا خلال اشتباكات مع قوات المعارضة، إلى جانب إصابة 22 شخصاً من الجيش السوري الحر بجروح، وأن عملية درع الفرات شهدت سيطرة المعارضة على مساحة تقارب ألف و345 كم من يد “داعش” منذ إطلاقها 24 آب/أغسطس الماضي، كما قصفت القوات التركية 100 موقع لداعش، و4 أخرى لـ “ب ي د/ بي كا كا”، ودمرت أسلحة وذخائر لكلا التنظيمين الإرهابيين.





المصدر