نادٍ رياضي لبناني ينعي أحد أعضائه قتيلاً بمعارك حلب السورية


أعلن نادي العهد الرياضي اللبناني، مقتل أحد لاعبيه المنتمي لميليشيا “حزب الله” في المعارك الدائرة ضد المعارضة السورية، بالتزامن مع إعلان الأخيرة، قتلها ستة من عناصر الحزب، جنوب غربي مدينة حلب، شمال غربي سورية.

وذكرت صفحة النادي الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” أنّ، “اللاعب قاسم شمخة “قتل دفاعاً عن وطننا وأرضنا وأعراضنا في وجه المدّ التكفيري الإرهابي”، ولم تحدّد مكان وزمان مقتله.

وفي غضون ذلك، أعلنت فصائل المعارضة المشاركة في فك الحصار عن مدينة حلب، تمكّنها من قتل نحو ستة عناصر لـ”حزب الله” وإصابة آخرين، إثر استهدافهم بصاروخ مضادّ للدروع على تلة أحد جنوبي مدينة حلب”.

وطالبت المعارضة السورية، الرئيس اللبناني الجديد ميشال عون، باتخاذ قرار بسحب ميليشيات حزب الله من سورية، في أول رسالة توجّهها له بعد تسلمه الرئاسة.

وحزب الله اللبناني أحد أهم الميليشيات التي تدعم النظام السوري في حربه ضد الشعب السوري منذ نحو ستة أعوام، وترتكب المجازر بشكل يومي خدمة لأجندات إيران الطائفية والتوسعية.

وتشارك في معظم المعارك الدائرة في سورية ضد المعارضة، كما تحاصر عدداً من البلدات في محيط العاصمة دمشق، وهذا ما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، حسب ما نص عليه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.



صدى الشام