وكالة أنباء إيرانية: مصر تدعم نظام الأسد عسكريًا


أعلنت وكالة “تسنيم” الإيرانية  المقرّبة من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر عن إقدام الحكومة المصرية على إرسال قوات عسكرية إلى سوريا في إطار ما أسمته مكافحة الإرهاب، والتعاون والتنسيق العسكري مع قوات نظام الأسد.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالـ “صحافية” قولها: “إن مصر أصبحت حريصة على تقديم المساعدات العسكرية، وإرسال القوات لسوريا للمشاركة في معارك الحكومة السورية ضد الإرهابيين، بعد أن ظهرت شروخ كبيرة بينها وبين المملكة العربية السعودية”.

وأضافت الوكالة الإيرانية أن “الحكومتين السورية والمصرية ستعلنان رسميًا عن هذا التنسيق الذي سيكون قائمًا بينهما بهدف مكافحة الإرهاب، وذلك في مستقبل ليس ببعيد”.

وأشارت تسنيم إلى عدم نفي أي مصدر بوزارة الخارجية في نظام الأسد لما تناقلته هذه المصادر الصحافية، لافتةً إلى أنه في حال تأكد الخبر فإنه سيصدر بيان رسمي من الخارجية.

واستندت الوكالة أيضًا إلى زيارة اللواء “علي مملوك” رئيس “مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد إلى مصر قبل فترة، معتبرةً أنه “من الممكن أن يكون الجانبان قد اتفقا خلال الزيارة على زيادة التعاون العسكري بينهما”.

الجدير بالذكر أن فصائل “جيش الفتح” كانت قد استولت قبل أيام على ذخيرة في أحد مستودعات قوات النظام بقرية منيان غربي حلب، وتظهَر على أغلفة هذه الذخيرة أنها صُنعت في مصنع “27” في الجمهورية المصرية.



صدى الشام