(أحرار الشام) تعلن قطعاً (نارياً) لخطّ إمداد النظام إلى حلب


photo_2016-11-04_16-49-29

زيد المحمود: المصدر

أعلنت حركة “أحرار الشام” الإسلامية اليوم الجمعة، عن تمكن مقاتليها من قطع الطريق الوحيد المؤدي إلى حلب نارياً.

وذكرت الحركة في بيانٍ لها أنها قطعت طريق إمداد قوات الأسد “اثريا – خناصر” ودمرت ثلاث سيارات عسكرية، إثر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع خلال مرورها.

ويعتبر هذا الطريق هو الخطّ الوحيد لإمداد قوات النظام في حلب وريفها، حيث تسيطر كتائب الثوار على الطريق الدولي حماة-حلب، ما أجبر قوات النظام على استخدام الطريق الصحراوي (السلمية – إثريا – خناصر – حلب) كطريقٍ رئيس إلى مناطقها حلب.

في السياق أيضاً، أعلنت الحركة عن تدمير مدفع 23 لقوات الأسد على جبهة حي حلب الجديدة غربي مدينة حلب بعد استهدافه بصاروخ  مضاد للدروع “م د”.

وتشهد جبهات مدينة حلب اليوم هدوءً نسبياً مقارنة مع الأيام الماضية، بحسب مراسل “المصدر” الذي أفاد أن الطلعات الجوية توقفت على المدينة بموجب الهدنة التي أعلنتها روسيا واستجابت لها قوات النظام. على عكس ريف المدينة الغربي الذي شهد غارات جوية تسببت بمقتل أطفال في مدينة الاتارب وبلدة كفرناها؟

وفي المقابل، لم تسجّل المعابر المعلنة بين مناطق النظام والثوار في حلب أي حركة عبور باتجاه مناطق النظام، سواء من المدنيين أو من الثوار، على الرغم من التطمينات التي قدمتها قوات النظام التي دعت لاستخدام هذه المعابر للخروج من حلب الشرقية المحاصرة.





المصدر