بالفيديو… (داعش) يدمّر مروحيةً روسيةً شرق حمص


homse43r543

رشا دالاتي: المصدر

بثت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم “داعش” مساء أمس الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر، شريطاً مصوراً وثقت من خلاله لحظة إصابة وتدمير مروحية روسية في ريف حمص.

وأظهر التسجيل مروحيتين روسيتين إحداهما متوقفة والأخرى همّت بالإقلاع، بالإضافة إلى سيارتين، وبعد لحظات سُمع صوت يشبه صوت إطلاق قذيفة هاون، وسقوطها على المروحية المتوقفة، ما أدى إلى اشتعالها وتدميرها، فعادت المروحية الثانية بعد إقلاعها ونشرت ما يشبه القنابل الحرارية حول المروحية المدمرة، ومن ثم ابتعدت هي والسيارتين، وعلى ما يبدو أن الطائرة المتوقفة لم يكن أحد بداخلها، نظراً لعدم توقف الطائرة والسيارتين لتفقد الطائرة المدمرة.

وأشارت وكالة أعماق إلى أن مروحية هجومية روسية دمرها التنظيم بصاروخ موجه قرب منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.

ومن جهاتها، اعترفت روسيا بتدمير الطائرة، نافية مقتل أيّ من العسكريين الروس، فقد نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن وزارة الدفاع الروسية، نفيها مساء أمس، ما تردد حول مقتل عسكريين روس أثناء تعرض مروحية روسية للقصف عند هبوطها اضطراريا على بعد 40 كيلومترا من تدمر.

ووفقا لأقوال المتحدث باسم مركز تنسيق الهدنة في سوريا، بأنه بينما كانت المروحية تجري تحليقاً مخططاً وتنقل “مساعدات إنسانية” إلى إحدى المناطق السكنية شمال غرب تدمر، اضطرت للهبوط.

وأضاف “بينما كان الطاقم يفحص المروحية تعرض لإطلاق قذائف هاون من قبل المسلحين، ما أسفر عن إلحاق الضرر بالمروحية، الأمر الذي منعهم من استخدامها في العودة إلى القاعدة، لكن أحدا من الطاقم لم يصب بأذى، وتم نقلهم بواسطة مروحية البحث والإنقاذ إلى قاعدة حميميم”.

cwyfq2xucaanwow

cwyfqctusaeht59

cwyfra-uoaaorrb

cwyfrntuuaeg9pj





المصدر