(داعش) يعلن مقتل 15 عنصراً من الثوار شمال حلب


unnamed-5

سعيد جودت: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الجمعة (4 تشرين الثاني/نوفمبر) عن مقتل أكثر من 15 عنصراً من الثوار، وإعطاب دبابتين للجيش التركي، جنوب بلدة أخترين بريف حلب الشمالي.

وأفادت وكالة “أعماق” المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هجوماً انتحارياً استهدف تجمعاً للثوار قرب قرية تلجيجان جنوب ناحية أخترين في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 عنصراً من الثوار، وتدمير ثلاث سيارات لهم.

وأكد المصدر إعطاب التنظيم دبابتين للجيش التركي بصاروخين موجّهين، إحداهما قرب قرية عبلة، والأخرى قرية تليل العنب، جنوب بلدة أخترين.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية، بأن رئاسة الأركان التركية نشرت اليوم بياناً عن مستجدات عملية (درع الفرات) في يومها الـ 74، أوضحت فيه تقدم قوات الجيش السوري الحر شمالي سوريا، واستعادتها السيطرة على عدة قرى جنوب ناحية أخترين، بعد أن كان التنظيم استولى عليها مطلع الشهر الجاري.

وأوضح البيان أن 3 مسلحين من “داعش” قتلوا خلال اشتباكات مع قوات الجيش الحر، فيما قتل 4 أشخاص من قوات الجيش الحر، إلى جانب إصابة 10 آخرين بجروح.

وأضاف بأن قوات الجيش الحر طردت “داعش” من مساحة تقارب ألفاً و350 كم، ونجحت في فرض سيطرتها عليها، في إطار عملية (درع الفرات)، التي انطلقت في 24 أغسطس/ آب الماضي.

من جانبها، شنت مقاتلات التحالف الدولي 7 غارات جوية على عدة مواقع تتبع التنظيم الإرهابي في مناطق جبل خِربات وشدود جنوب ناحية أخترين، وقتلت 8 إرهابيين، ودمرت عدة تحصينات لـ”داعش”، بحسب البيان ذاته.





المصدر