مقتل مجموعةٍ من قوات النظام حاولت اقتحام طيبة الإمام شمال حماة


asdf42353453

رشا دالاتي: المصدر

لقيت مجموعة عناصر من قوات النظام أمس الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر، مصرعها إثر انفجار لغم أرضي بها خلال محاولتها التقدم إلى مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.

وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي في جيش النصر، لـ “المصدر”، إن مجموعة من قوات النظام حاولت أمس التسلل إلى مدينة طيبة الإمام، وتم استدراجهم إلى موقع فيه لغم أرضي مجهّز مسبقا، وعند وصولهم للمنطقة انفجر اللغم بهم ما أدى إلى مقتل معظم أفراد المجموعة وإصابة البقية.

وأضاف بأن مدفعية جيش النصر استهدفت مواقع قوات النظام المتمركزة في كل من مدينة صوران وقرية معردس بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، محققة إصابات مباشرة.

ومن جهته أعلن جيش العزة تدمير تركس لقوات النظام بصاروخ “الفاغوت”، كان يرفع السواتر لتحصين مواقع قوات النظام على جبهة صوران، إضافة إلى استهداف رشاش (14.5مم) محمل على (بيك آب) شمال مدينة صوران بصاروخ “تاو”، وتدميره ومقتل طاقمه بالكامل.

كما استهدفت مدفعية جيش العزة قوات النظام في مدينة صوران بقذائف الهاون من عيار (120مم)، سقطت إحداها على عربة (بي إم بي) ما أدى إلى تدميرها.

وتتعرض مدينة طيبة الإمام لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام التي تسعى إلى السيطرة على المدينة، بعد بسط سيطرتها على مدينة صوران وقرية معردس وتل بزام بريف حماة الشمالي، وكذلك السيطرة على عدة نقاط على أطراف المدينة الشرقية.

ووثق ناشطون أكثر من 40 غارة جوية شنها الطيران الحربي والمروحي، على مدن اللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام ومورك وقرى البويضة ومعركبة ولحايا ومنطقة الزوار بريف حماة الشمالي، كما تعرض قريتي لحايا والبويضة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة على جبل زين العابدين.





المصدر