بالفيديو… أعلام (الاتحاد الديمقراطي) ترفرف وسط دمشق


unnamed-1

معتصم الطويل: المصدر

خرج أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) في دمشق في مظاهرةٍ أمس السبت، نددوا باعتقال السلطات في تركيا لبرلمانيين أكراد.

ورفع أنصار الحزب الذين تظاهروا في حي “وادي المشاريع” شمال غربي العاصمة أعلام ورايات الحزب الكردي والميليشيات التابعة له، كما حملوا أعلام حزب “بي كي كي” الكردي والمحظور في تركيا، وصور زعيمه “عبد الله أوجلان” المسجون في تركيا.

ويطلق أنصار الـ (ب ي د) على الحي الذي خرجوا فيه بمظاهرتهم اسم “زورآفا”، وكانوا قبل أيام أيضاً خرجوا في مسيرة احتفالاً بما أسموه “اليوم العالمي للتضامن مع كوباني”.

وقال الناشط الكردي “زنار يحيى” إن أهالي “زورافا” أصدروا بيان استنكار ضد الرئيس التركي على خلفية توقيف البرلمانيين الأكراد قبل يومين، ونشر شريطاً مصوراً على صفحته في “فيسبوك” للوقفة التضامنية في دمشق.

ويدعي النظام في دمشق، أنه يعارض مشروع الـ (ب ي د) الانفصالي، وقال مسؤولو النظام وعلى رأسهم بشار الأسد في أكثر من مناسبة إنهم سيحاربون نظام الفيدرالية التي طرحها الحزب الكردي شمال البلاد.

وتعكس هذه المسيرة التي رفعت أعلام الميليشيات الكردية في دمشق، بحسب ناشطي الحسكة، مدى التفاهم والتناغم بين مسؤولي الإدارة الذاتية المعلنة من قبل الـ “ب ي د” وسلطات النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن “المصدر” لا تؤكد أو تنفي أن الصورة المنشورة مرفقةً مع هذه المادة التقطت في دمشق، حيث تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنها في العاصمة، في حين أكّدت مصادر محلية لـ “المصدر” أن الشريط المصوّر المرفق صُوّر في حي “وادي المشاريع” في المدينة.





المصدر