بطلب أمريكي..اجتماع رئيس هيئة أركان الجيش التركي مع نظيره الأمريكي بأنقرة اليوم


أعلنت القوات المسلحة التركية في بيان اليوم إن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي "خلوصي أكار" التقى بنظيره الأمريكي "جوزيف دانفورد" في أنقرة اليوم بناء على طلب من الجيش الأمريكي.

ولم ترد تفاصيل عن الاجتماع لكنه يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه "قوات سورية الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة بدء عملية لاستعادة مدينة الرقة السورية من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية".

ووصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، "جوزيف دانفورد"، اليوم، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية، وفور وصوله بدأ اجتماعه مع نظيره التركي.

وكان تحالف "قوات سورية الديمقراطية" الذي يضم جماعات مسلحة كردية وعربية اليوم إطلاق عملية لاستعادة الرقة من "تنظيم الدولة"

وطالبت القوات سكان مدينة الرقة السورية بالابتعاد عن مواقع تجمعات مقاتلي "تنظيم الدولة" والتوجه نحو المناطق التي سيتم استعادتها.

وأضافت "قوات سورية الديمقراطية" في مؤتمر صحفي في بلدة عين عيسى السورية على بعد نحو 60 كيلومتراً شمال غربي الرقة أنه "تم تشكيل غرفة عمليات (غضب الفرات) من أجل قيادة عملية التحرير" والتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لإخراج "تنظيم الدولة" من الرقة.




المصدر