روسيا تمنح رئيس فرع المخابرات العسكرية في حماة وسام الشجاعة..


unnamed-2

رشا دالاتي: المصدر

منحت القوات الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم وساماً جديداً لأحد أبرز رموز النظام الأمنية، تقديراً على “جهوده وأعماله البطولية” في مكافحة “الإرهاب” على حدّ تعبير موالي النظام.

ونشر موالون للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي شريطاً مصورا لتكريم العميد الركن مازن الكنج رئيس فرع الامن العسكري في حماة، ليكون شاهداً على ترسيخ الاحتلال الروسي لسوريا، حيث تتجاهل قوات النظام تكريم ضباطها، بينما توالت احتفالات التكريم الروسية عشرات المرات في القاعدة الروسية بريف اللاذقية.

وكان العميد الكنج تسلم مهام رئاسة فرع الأمن العسكري بحلب قبل نحو خمسة أشهر في حزيران/ يونيو الماضي، ويقود الفرع سيئ الصيت في المحافظة. كما اعتقلت الميليشيات التابعة له العشرات من أبناء حماة وريفها وزجّهم في أقبية الفرع الواقع جنوب مدينة حماة.

وتتحمل الميليشيات التابعة للأمن العسكري جزءاً من المسؤولية عن الهزيمة التي منيت بها قوات النظام خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث خسرت معظم مساحة ريف حماة الشمالي قبل أن تستعيد أجزاء منه.

وسبق للقاعدة الجوية في حميم أن كرمت قياديين في ميليشيا “الدفاع الوطني” في حماة وذلك بعد التكريم الشهير الذي حظي فيه العقيد سهيل الحسن في القاعدة الروسية.





المصدر