قوات النظام تقصف روضة أطفال في حرستا وأبنية سكنية في دوما.. وحصيلة كبيرة من الشهداء بالمدينتين


قصفت قوات نظام بشار الأسد، اليوم الأحد، روضة أطفال في مدينة حرستا بريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد أطفال وسقوط عدد كبير من الجرحى، فيما يرجح ازدياد حصيلة الضحايا بسبب كثرة الإصابات.

وتعرضت إحدى روضات الأطفال في المنطقة السكنية بحرستا لقصف مدفعي مصدره الفوج 41 الذي تسيطر عليه قوات النظام، ووفقاً لحصيلة أولية استشهد 4 أطفال، وأصيب أكثر من 30 آخرين.

ونشر ناشطون أسماء الأطفال الضحايا وهم: "الطفلة سيدرا العباس، والطفل كاسم بكيرة، والطفل محروس الدحدوح، والطفل جهاد قدادو".

وتقع مدينة حرستا في القسم الشمالي للغوطة الشرقية، وتبعد نحو 7 كم عن وسط مدينة دمشق، وشاركت منذ البداية في المظاهرات ضد نظام الأسد، وأجبر الأخير 357 ألف شخص على النزوح منها بسبب القصف المتواصل.

ويعيش في المدينة حالياً نحو 52 ألف نسمة، في حين أن ما لا يقل عن 50 بالمئة من البنية التحتية فيها مدمرة، وفقاً لما ذكره المجلس المحلي لحرستا.

وفي سياق متصل، تعرضت أحياء سكنية في مدينة دوما، اليوم السبت، لقصف جوي مكثف، وقال الناشط الإعلامي "أبو عبادة" لـ"السورية نت" إن عدد الشهداء في المدينة حتى الآن بلغ 5 مدنيين.

وتتعرض مدينة دوما لقصف متواصل من قوات النظام التي تفرض عليها وعلى بقية مناطق الغوطة الشرقية حصاراً مطبقاً منذ نحو 3 سنوات.




المصدر