قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة الرقة تحت مسمى “غضب الفرات”


أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد بدء الحملة التي تهدف لعزل مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة في سوريا، استعداداً للسيطرة عليها، ضمن حملة سميت” حملة غضب الفرات”.

وجاء هذا حسب ما صرحت به المتحدثة باسم القوات “جيهان شيخ أحمد” في مؤتمر صحفي نقتله وسائل إعلامية، قالت  إن المرحلة الأولى هي لعزل المدينة عن أريافها ثم السيطرة على المدينة، مشيرة أن الحملة بدأت فعلياً منذ أمس وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على عدة قرى, وسيتم التقدم من محوريين باتجاه المدينة.

من المنتظر أن تبدأ في الساعات المقبلة المرحلة الأولى من عملية “عزل الرقة” عن أريافها الشرقية والغربية والشمالية، التي ستنفذها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من طائرات التحالف الدولي.

وفي شأن متصل أرسلت “وحدات حماية الشعب” المنطوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية يوم الجمعة الفائت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى بلدة عين عيسى، شملت هذه التعزيزات نحو 300 مقاتل من وحدات حماية الشعب و16 آلية عسكرية و8 مدافع إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي في إطار التحضيرات لمعركة الرقة المرتقبة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم الخميس الفائت على لسان المتحدث باسمها “طلال سلو”، أنها ستقود عملية تحرير مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة في سوريا، ، وأشارت إلى أن تركيا لن تشارك فيها.

 

 




المصدر