مزيد من التصعيد على مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية.. و24 برميلاً متفجرا وحارقاً على المخيم


عاودت قوات النظام تصعيدها العنيف على مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية, واستهدفت المخيم اليوم الأحد بعشرات البراميل المتفجرة والحارقة وصواريخ أرض-أرض على المنطقة.

وأفاد مراسلنا أن حملة شرسة تشنها قوات النظام على مخيم خان الشيح بعد فشل المفاوضات الهادفة لاتفاق تهجير جديد لثوار وأهالي المخيم, وترافق مع الهجمة تحليقاً مكثفا من الطيران المروحي على المخيم وصلت حصيلتها لـ24 برميل متفجر بينها براميل تحوي النابلم الحارق مستهدفة المزارع الواقعة بين الديرخبية  وخان الشيح, فضلاً عن قصف المنطقة بأكثر من 21 صاروخ أرض-أرض وقذائف المدفعية، في ظل تحليق متواصل لطيران الاستطلاع.

كما شن الطيران الروسي أربع غارات جوية استهدفت محيط المخيم تحوي أغلبها على مواد حارقة, أدت لوقوع جرحى من المدنيين القابعين تحت الحصار لليوم 36 على التوالي.

وجاء هذا التصعيد  بعد فشل المفاوضات التي  جرت أمس السبت بين لجنة ممثلة عن النظام السوري ولجنة من وجهاء خان الشيخ، بغية التوصل لاتفاق لوقف التصعيد على خان الشيح مقابل خروج الثوار وعائلاتهم من المخيم, إلا أن المفاوضات فشلت بعد إصرار النظام على خروج الثوار إلى ريف إدلب, وبالمقابل اشترط الثوار الخروج إلى ريف درعا بدلاً من إدلب.

 

 




المصدر