ميلشيا “سوريا الديمقراطية” تُعلن بدء الحملة العسكرية للسيطرة على الرقة


ميكروسيريا – متابعة

أعلنت ما يُسمى ” قوات سوريا الديمقراطية” أنها بدأت حملة عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الرقة من مقاتلي داعش بدعم من التحالف الدولي، وذلك بحسب ما ذكرته “روسيا اليوم”، مشيرة إلى أن جميع المعطيات في الشمال السوري، تشير إلى بدء معركة مرتقبة، تستهدف عزل مدينة الرقة كمرحلة أولى لعملية تخليصها من قبضة تنظيم داعش.

كما أكدت، بأن ميلشيا وحدات حماية الشعب الكردية، ستشارك في المعركة، إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية” والتي استلمت كميات كبيرة من الأسلحة من التحالف الدولي، وفق ما أوردته روسيا اليوم.

وبحسب القناة، فإن شكوك كثيرة موجودة لدى أطراف محلية وإقليمية، فيما يتعلق بمشاركة الأكراد في معركة الرقة. رغم تصريحات هؤلاء، وتأكيدهم أنهم سيتركون إدارة الرقة وما حولها لأهلها، بعد تخليصها من داعش، على حد ما جاء في التقرير.

واستبعدت “روسيا اليوم” إمكانيةحدوث أي إعاقة من تركيا، أو من قبل فصائل درع الفرات بشأن مشاركة القوات الكردية في تحرير الرقة، وذلك بعد وعود أمريكية باختصار المعركة فقط على قوات سوريا الديمقراطية.

ووفق ما اسمته روسيا اليوم بـ “تسريبات” من قوات سوريا الديمقراطية “ستنطلق” المعركة من عدة محاور أهمها محور ناحية عين عيسى، التي تبعد 35 كم عن مركز المدينة.