بعد قصفه لروضة في حرستا.. النظام يلقي منشورات" لاتسرقوا البسمة من شفاه الأطفال"


ألقت طائرات النظام الحربية اليوم الأحد، منشورات على بلدات في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، تحمل صوراً لأطفال وعبارة "لاتسرقوا البسمة من شفاه الأطفال" بعد ساعات من استهدافه لروضة أطفال راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

واستهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية من الفوج 41 صباح اليوم، روضة أطفال في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، ماتسبب باستشهاد 8 أطفال وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة مايرجح ارتفاع عدد الشهداء.

وندد ناشطون إعلاميون بريف دمشق، سياسة النظام الاستفزازية ومطالبته بحماية الأطفال، باعتباره المسبب الرئيسي في قتلهم وتجويعهم من خلال الحصار المفروض على الغوطة لأكثر من ثلاث سنوات.

 

وفي سياق متصل، شنت طائرات حربية تابعة للنظام عصر اليوم، غارات على مناطق متفرقة من محافظة إدلب وحلب، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وأشار بشار الباشا من مدينة بنش بريف إدلب، لـ"السورية نت" أن طفلين لايتجاوز أعمارهما 13 عاماً، أستشهدا في قصف بالصواريخ العنقودية على أحياء داخل المدينة، فيما أصيب 11 آخرون بجروح.

وكانت قد ارتكبت قوات النظام صباح اليوم، مجزرة في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي راح ضحيتها نحو 40 مدنياً بين شهداء وجرحى، حيث أغارت طائرة من نوع سوخوي  على إحدى المدارس في البلدة، ما تسبب باستشهاد 9 مدنيين وإصابة 30 آخرين.

اقرأ أيضاً : الشبكة السورية: 34 مجزرة في سورية خلال تشرين الأول الماضي منها 26 على يد النظام وروسيا




المصدر