اختطاف طاقم سيارة إسعاف في ريف السويداء


asdf456456

إياس العمر: المصدر

اختطف مجهولون طاقم سيارة إسعاف بريف السويداء، في حين أصيب شخصان بجروح، أحدهما عنصر من قوات النظام، أمس الأحد 6 تشرين الثاني/نوفمبر، إثر انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين بلدتي داما وعريقة غرب السويداء، في ظل الفلتان الأمني الذي تعيشه المحافظة.

وأعلنت صفحة (شبكة أخبار السويداء) الموالية للنظام عن اختطاف طاقم سيارة إسعاف بالمقربة من مدينة شهبا بريف السويداء، أثناء نقلهم لأحد المرضى، والمختطفين هم (سجيع صالحة – موفق أبو حسين)، وهما من طاقم المستوصف في مدينة شهبا، مشيرة إلى أن الخاطفين أوقفوا السيارة بعد إطلاق النار عليها، ما أسفر عن إصابة الشاب (رأفت أبو حمزة) وهو مرافق المريض.

وقال الناشط سامي الأحمد لـ “المصدر” إن الميلشيات التي تعمل في محيط مدينة شهبا معظمهم يتبعون للأفرع الأمنية في السويداء، ويعملون تحت أنظار أجهزة النظام الأمنية، وعناصر الميلشيات يعملون على تمويل نشاطاتهم التشبيحية من خلال عمليات التهريب والخطف.

وبدوره، قال الناشط خالد القضماني لـ “المصدر” إن انفجار عبوة ناسفة انفجرت على الطريق الرابط بين بلدتي داما وعريقة غرب السويداء، أسفرت عن إصابة اثنين بجروح خطرة، أحدهما من عناصر قوات النظام ويدعى (علاء عزام)، وشخص آخر يدعى (حسن القنطار).

وأشار إلى أن المنطقة التي تم تفجير العبوة فيها تبعد مئات الأمتار عن مواقع قوات النظام، ومطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل مسن يدعى (عصام العقباني) وأصيب ابنه بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة في نفس المنطقة.

وفي سياق الفلتان الأمني في المحافظة، أضاف الناشط سامي الأحمد بأن حالة من الغليان يشهدها الشارع في محافظة السويداء إثر إفراج قوات النظام عن المدعو (ربيع بلان)، وهو أحد المتهمين بقتل الشاب (ريان أبو الفخر) مطلع شهر آب/أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن أحد عناصر الميلشيات في مدينة شهبا ويدعى (شادي علبة) نجح بتمرير شروطه على قوات النظام، عقب محاصرته في منزله لثلاثة أيام، وسلم نفسه لفرع الأمن العسكري في السويداء، بعد رفضه تسليم نفسه لأي جهة أخرى غير الأمن العسكري.

ويذكر أنه عقب مقتل الشاب ريان اندلعت موجة من الاحتجاجات الواسعة في محافظة السويداء، انتهت باقتحام مبنى المحافظة في مدينة السويداء من قبل المحتجين المطالبين بإعدام المتهمين بمقتل الشاب ريان، وهما (علاء بلان – ربيع بلان).





المصدر