كانوا يلعبون أمام بيت جدهم..روسيا تقتل 8 أطفال في قصفها لخان شيخون


استشهد  ثمانية أطفال وامرأتان أحدهما حامل اليوم جراء غارة استهدف مدينة خان شيخون في محافظة إدلب في شمال غرب سورية، وفق ما أفادت مصادر محلية والمرصد السوري لحقوق الانسان.

ووثقت صفحة "عدسة خان شيخون وريفها" أسماء الشهداء وهم: نسرين أبو عماش وجنينهـــا، والطفل عبدالرحمن معراتي، والطفل لؤي معــراتي، والطفلــة غاليــة معـراتي، والطفلة رهـف معــراتي، والطفل صقر كنيساوي، والطفلة محاســن كنيساوي، والسيدة سمر قطينــي، والطفل ضرار بارود.

وذكر مركز "خان شيخون الإعلامي" أن الطائرات قصفت الأحياء السكنية في المدينة بغارة جوية أدت إلى دمار عدة منازل وتسويتها على الأرض مما أدى إلى استشهاد الأطفال والمرأتين، وإصابة 3 أطفال وامرأة تم إنقاذهم من تحت الأنقاض من قبل فريق الدفاع المدني.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "استهدفت غارة جوية يرجح أنها روسية، شارعاً في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل سبعة أطفال كانوا يلعبون أمام أحد المنازل فضلاً عن امرأتين حاملين".

وأشار عبد الرحمن إلى أن بين الشهداء ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة واحدة كانوا في زيارة إلى منزل جدهم، بالإضافة إلى طفلين شقيقين من عائلة أخرى.

وفي سياق متصل ذكرت صفحة "شبكة أخبار إدلب" أن الطيران الحربي لقوات النظام يقصف بالصواريخ بلدات ترملا وكرسعة وبعربوا بريف إدلب الجنوبي، وأنباء عن وجود مدنيين تحت الأنقاض في بعربوا وفرق الدفاع المدني تتوجه للمكان.

وغالباً ما تتعرض محافظة إدلب لغارات جوية من قبل طائرات النظام والطائرات الروسية.

ويسيطر "جيش الفتح"، على كامل محافظة إدلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين المحاصرتين.




المصدر