نابلم على دوما .. وكلور على خان العسل .. واشتباكات عنيفة على جبهات حلب


ميكروسيريا – متابعة

ألقت مروحيات تابعة لـ “بشار الأسد”، بعد منتصف ليلة أمس، براميل متفجرة محملة بغاز الكلور السام على بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، ما أدى الى إصابة أكثر 30 مدنياً بالاختناق، بينما استهدفت طائرات الأسد بصواريخ تحتوي النابالم الحارق  مدينة دوما، ما تسبب بوقوع جرحى مدنيين.

كما كثفت طائرات عصابة بشار أسد، بالاشتراك مع الطائرات الروسية، غاراتها على ريفي حمص وحماة وإدلب ما أدى لوقوع ضحايا وجرحى م  المدنيين، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة بين الثوار وقوات أسد على جبهات مشروعي 1070 والـ 3000 شقة غرب حلب.

ناشطون في حلب، قالوا إن أكثر 30 مدنياً، معظمهم أطفال ونساء، أصيبوا بالاختناق جراء إلقاء المروحيات،  لبراميل متفجرة محملة بغاز الكلور على بلدة خان العسل غربي حلب بعد منتصف ليلة أمس، فيما أغارت الطائرات الحربية بالصواريخ المظلية على البلدة، إضافة لبلدتي كفرناها والمنصورة.

بالمقابل، تمكن مقاتلو جيش الفتح ، من صد محاولة قوات أسد للتقدم باتجاه مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية غربي المدينة في حين دارت معارك عنيفة أخرى على جبهة محور مشروع 3000 شقة.

في ريف دمشق،  أصيب أكثر من 20 مدنياً بجروح بعد استهداف الطائرات الحربية التابعة لعصابة أسد مدينة دوما بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارقة، بينما أصيب مدنيون آخرون بقصف مدفعي على السوق الشعبي في المدينة وعلى مدن وبلدات سقبا وزملكا وحمورية، في حين استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرين بقصف مدفعي مكثف على مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

كما ألقت مروحيات عصابة بشار أسد ألقت ٤ براميل متفجرة على أطراف مخيم خان الشيح في ريف دمشق بالتزامن مع قصف عنيف بالصواريخ على المنطقة، بينما أغارت الطائرات الروسية بالصواريخ الفراغية على بلدات حزرما، النشابية والميدعاني بالغوطة الشرقية مما تسبب بوقوع جرحى مدنيين.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات أسد على جبهتي المحمدية وبيت نايم في الغوطة الشرقية تزامناً مع تمشيط بالرشاشات الثقيلة وقصف مدفعي استهدف بلدات منطقة المرج.