الطيران الحربي يرتكب مجزرتين مروعتين بريف إدلب


unnamed-10

زيد المحمود: المصدر

قضى 19 مدنياً في حصيلة أولية، جلّهم أطفال ونساء، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة خان شيخون وقرية بعربو بريف إدلب.

وأفاد “مركز خان شيخون الإعلامي”، من خلال صفحته في “فيسبوك”، بأن طائرة حربية استهدفت مدينة خان شيخون بغارة جوية أدت إلى تدمير عدة منازل فوق رؤوس قاطنيها، وتسويتها على الأرض، ما تسبب بمقتل تسعة مدنيين، هم ستة أطفال، وثلاث نساء، اثنتان منهن حوامل.

ووثق المصدر أسماء الضحايا وهم: (الطفل عبد الرحمن المعراتي، الطفلة رانيا معراتي، الطفلة رنيم معراتي، الطفل صقر كنيساوي، الطفلة محاسن كنيساوي، الطفل ضرار بارود، هيام علوان، نسرين أبو عماش وجنينها، سمر قطيني وجنينها).

ووقعت مجزرة مماثلة أكثر إيلاماً من سابقتها، قضى فيها 10 مدنيين من عائلة واحدة، في قرية بعربو في جبل شحشبو بريف إدلب، إثر استهدافهم بغارة جوية وقذائف صاروخية من حاجز بريديج في ريف حماة، خلال محاولتهم مساعدة جرحى من أبناء القرية، سقطوا جراء قصف سابق على القرية، ونشر ناشطون صوراً مروعة لضحايا هذه المجزرة، معظمها لأطفال تقطعت أوصالهم.

واستهدف الطيران الروسي فجر اليوم محيط مدينة إدلب بقنابل فوسفورية وعنقودية، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح، كما قضت امرأة وأصيب عدة أشخاص بجروح، جرّاء غارة روسية استهدفت المنطقة بين بلدتي معرة مصرين وحربنوش في ريف إدلب الشمالي، بالتزامن مع خمس غارات بصواريخ محملة بقنابل عنقودية استهدفت مدينة بنش.

وسقط صاروخ بالستي مصدره معامل الدفاع على محيط بلدة كفركرمين في ريف إدلب الشمالي، ما تسبب بمقتل مدني، كما سقط صاروخ بالستي آخر على بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات، في حين قضى الشاب “إياد سيد عيسى” (أبو محمد)، جرّاء قصف استهدف منطقة “جدار بكفلون” بريف إدلب الليلة الماضية.

وأصيب العديد من المدنيي بجروح، إثر استهداف الطيران المروحي والحربي قرى كرسعا بجبل شحشبو، وترملا، ومرعند، وكفريدين، والغسانية، بالعديد من الغارات الجوية والألغام البحرية.





المصدر