(درع الفرات) تقترب من (الباب) وتسيطر على خمس قرى شمال حلب


asdf42356345

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب غرفة عمليات (حوار كلس)، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الثاني/نوفمبر)، سيطرتها على خمس قرى بريف حلب الشمالي، ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات).

وأفادت غرفة عمليات (حوار كلس)، في بيانات نشرتها على حسابها في “تويتر”، بسيطرة قوات الجيش السوري الحر على قرى (بتاجك، عرب جودك، بازجي، ترحين، سوسنباط) شمال مدينة الباب، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى تدمير عربة مفخخة لتنظيم “داعش” في قرية نعمان شمال مدينة الباب، خلال اشتباكات عنيفة مع التنظيم.

وأفادت وكالة “الاناضول” بقتل 12 مسلحاً من تنظيم “داعش” بعد استهداف مواقعهم شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات، وأشارت إلى أن بياناً للجيش التركي، اليوم الثلاثاء، أفاد بأن قوات المعارضة السورية، المنضوية في عملية درع الفرات، سيطرت أمس على قرى “تل بطال”، و”الشيخ جراح”، و”شبيران” ومزارعها، في ريف حلب الشمالي.

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 إرهابياً من “داعش”، وجرح 7 من قوات المعارضة، التي دمرت سيارتين مفخختين للتنظيم.

كما لفت البيان إلى أن القوات المسلحة التركية، استهدفت في إطار عملية درع الفرات أمس 57 موقعاً لتنظيم “داعش”، وموقعاً واحداً لتنظيم “ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، شمالي سوريا، موقعة خسائر فادحة في الملاجئ، والمواقع الدفاعية، والمركبات التي يستخدمها الإرهابيون.

ودعماً لقوات الجيش الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في السيطرة على المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”، وتهدف المرحلة الثالثة من العملية إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الباب بريف حلب.





المصدر