الأونروا: 430 ألف فلسطيني في سورية يحتاجون للمساعدة الإنسانية


ميكروسيريا – متابعة

حذرت وكالة “غوث” لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أمس الأربعاء، من حدوث انتهاكات خطيرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان، ترتكب بحق اللاجئين الفلسطينيين في سورية جرّاء “النزاع” الدائر في البلاد منذ العام 2011، بينهم 430 ألفا بحاجة للمساعدة الإنسانية.

 “أونروا”، اعتبرت في بيان خاص لها أصدرته بهذه الانتهاكات: إن “اللاجئين الفلسطينيين في سورية يعانون من انتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان جراء النزاع المستمر، الذي أدى احتدامه إلى ارتفاع احتياجاتهم الإنسانية، وحمايتهم من خطر الحرب”.

كما أوضحت الوكالة  أنها تسعى لضمان توفير الرعاية الإنسانية، للاجئين الفلسطينيين، في أنحاء سورية والبالغ عددهم 450 ألف شخص.

وكانت  “الأونروا” أشارت في تقارير سابقة إلى أن «التبرعات المالية من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات الصحية والإنسانية، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية».

يُذكر،أن اللاجئين الفلسطينيين في سورية يعيشون أوضاعاً صعبة، وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن 450 ألفًا من أصل 560 ألف لاجئ مسجل هم باقون في سوريا، وإن 95% منهم يحتاجون لمساعدة طبية، بينما 430 ألفا منهم يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية.